الرئيسية / وطنية / سياسة / مهدي بن غربية:”تصريحات وزير الشؤون الدينية بخصوص السعودية تشكل خطرا على الامن القومي”
مهدي بن غربية
مهدي بن غربية

مهدي بن غربية:”تصريحات وزير الشؤون الدينية بخصوص السعودية تشكل خطرا على الامن القومي”

تونس-النهار نيوز

بعد أن قرر رئيس الحكومة، بوسف الشاهد، إقالة عبد الجليل سالم، وزير الشؤون الدينية من مهامه وذلك “لعدم احترامه لضوابط العمل الحكومي وتصريحاته التي مست بمبادئ وثوابت الدبلوماسية التونسية”، قال اليوم الجمعة وزير العلاقة مع الهيئات الدستورية والمجتمع المدني مهدي بن غربية تصريحاته لا تتناغم مع ضوابط العمل الحكومي .
وأضاف  فى حوار لبرنامج “ستدوي شمس”تصريحات وزير الشؤون الدينية بخصوص السعودية تشكل خطرا على الامن القومي الاقتصادي  مع شركائها وفق تعبيره.
وشدد بن غربية على ضرورة أن تكون الحكومة التونسية حريصة على العرف الدبلوماسي ،قائلا لن نقبل بحالات الفوضى التى عاشتها تونس سابقا ،وحكومة الوحدة الوطنية لن تسمح لاي موظف سامي فى الدولة أو وزير بإحراج مصالح تونس الاستراتجية .
وتابع قائلا “وحكومة الوحدة الوطني لن تتأخر فى اتخاذ رد الفعل تجاه كل من يمسّ بالشأن التونسي لان ثوابت الدبلوماسية التونسية واضحة .
يذكر أن ذكر أن عبد الجليل سالم، كان قال أمس الخميس خلال جلسة استماع له بلجنة الحقوق والحريات والعلاقات الخارجية بالبرلمان، “إن المدرسة الوهابية هي سبب الصراع وما يشهده العالم الإسلامي من تشدد وإرهاب”، وإنه سبق وأن طالب السفير السعودي بالإصلاح في هذا الشأن.

وإثر هذا التصريح أصدرت وزارة الشّؤون الدّينيّة، في بيان لها الخميس، أنّ العلاقة مع المملكة العربيّة السعوديّة “ملؤها الانسجام والتعاون خدمة لديننا الحنيف، وأنّ لها من المتانة والعمق بحيث لا يكدّر صفوها شيء” .
كما شددت الوزارة على “احترام جميع المذاهب الإسلاميّة مع الحرص على التمسّك بمذهب البلاد وسنتها الثقافيّة”.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

مهدي جمعة يعود بتصريح مزلزل: تونس تعيش أزمة رداءة حقيقية !

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: