الرئيسية / وطنية / سياسة / نائب عن حركة النهضة : “شاركنا في الائتلاف الحاكم لمصلحة البلاد.. وليس لسواد عيون نداء تونس”
نداء تونس
نداء تونس

نائب عن حركة النهضة : “شاركنا في الائتلاف الحاكم لمصلحة البلاد.. وليس لسواد عيون نداء تونس”

تونس-النهار نيوز

قال محمد بن سالم، وزير الفلاحة السابق والنائب عن حركة النهضة، اليوم الأربعاء 16 نوفمبر الجاري، إنّ رابطات حماية الثورة لم تلوّح بالعودة ولا توجود أية دعوات أو بوادر لعودتها، مشدّدا على أنّه لا مبرّر للحديث عن ذلك.

وأضاف بن سالم، ضيف برنامج “الماتينال” بإذاعة “شمس أف أم”، أنه “تمّ حلّ رابطات حماية الثورة بحكم قضائي وانتهى الأمر”، مؤكدا أنّ تبرئة المتهمين في قضية اغتيال الشهيد لطفي نقض لا يعني تبرئة هذه الرابطات.

وفي تعليقه على البيان الذي أصدره حزب نداء تونس وطالب فيه حركة النهضة بتوضيح موقفها رسميا من رابطات حماية الثورة، قال محمد بن سالم إن الحركة ستصدر بيانا في الغرض، مشيرا الى انها لم تُشارك في الائتلاف الحاكم من أجل “سواد عيون النداء” بل من أجل “سواد عيون تونس”، على حدّ تعبيره.

واعتبر أن بيان نداء تونس يعدّ تدخّلا في القضاء وأن ذلك أمر مُدان.

من جهة أخرى، أكّد على ضرورة استقلالية القضاء وعمله بكل حرية ودون الرضوخ لأيّة ضغوطات.

جدير بالذكر أن حركة نداء تونس (شق حافظ قائد السبسي) استنكرت عودة رابطات حماية الثورة المُحلّة قانونيا للنشاط وظهور عناصرها المفاجئ بخطابات الاقصاء والتطرف، ودعت حركة النهضة إلى توضيح موقفها الرسمي من هذه “الميليشيات” ومن مواقف بعض قياداتها الداعم لها.

وعبرت حركة نداء تونس في بيان تلقى” الشارع المغاربي” نسخة منه أمس الثلاثاء 15 نوفمبر 2016 عن صدمتها الشديدة من فحوى الحكم القاضي بتبرئة المتهمين بقتل الشهيد لطفي نقض وحفظ القضية في شأنهم معتبرة ذلك “استهزاء بدم الشهيد وانحيازا مفضوحا للقتلة والمجرمين”.

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

b303ed01972e3af959a7b74ac0b7afa675

الباجي قائد السبسي: أعرف القرآن أكثر من راشد الغنوشي

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: