الرئيسية / وطنية / سياسة / نوّاب يطالبون الشاهد بفتح تحقيق في استضافة “صهاينة” بمهرجان قرطاج السينمائي (وثائق)

نوّاب يطالبون الشاهد بفتح تحقيق في استضافة “صهاينة” بمهرجان قرطاج السينمائي (وثائق)

تونس-النهار نيوز

 توجّه النائب عن الكتلة الديمقراطية والأمين العام لحركة الشعب زهير المغزاوي، أمس الثلاثاء، بسؤال شفوي لوزير الشؤون الثقافية، محمد زين العابدين، بخصوص دعوة مجموعة من السينمائيين لحضور مهرجان أيام قرطاج للسينما العربية والإفريقية.

واعتبر المغزاوي هذه الدعوة “تبييضا للقتلة العنصريين من حاملي جوازات السفر الإسرائيلية حتى وإن كانوا من الفنانين والسينمائيين”، مشدّدا على أن دعوة “صهاينة” إجراء يتنافى مع ما ورد في توطئة دستور 2014 من الانتصار لحركة التحرّر الفلسطينية ومناهضة لكل أشكال الاحتلال والعنصرية بما في ذلك الاحتلال والعنصرية الصهيونية.

ويستند سؤال المغزاوي الى الفصل 96 من الدستور والفصل 146 من النظام الداخلي.

كما تقدم نواب الكتلة الديمقراطية بمجلس نواب الشعب بخطاب لرئيس الحكومة يوسف الشاهد يدينون فيه دعوة وزارة الثقافة لسينمائيين “صهاينة” لحضور مهرجان قرطاج للسينما في دورته 27، ويطالبوه بفتح تحقيق جدي حول هذه الدعوة وتحميل المسؤولية لوزير الثقافة ومدير المهرجان وكل من سيكشف إسمه في التحقيق.

جدير بالذكر أن الأمين العام لحركة الشعب ونائبها بمجلس نواب الشعب، زهير المغزاوي، كان قد أكّد في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، أن حزبه سيراسل رئاسة الحكومة لمطالبتها بتوضيح حول استضافة “صهاينة“.

وقال المغزاوي إنهم سيطالبون رئاسة الحكومة بفتح تحقيق في التجاوزات الحاصلة بالمهرجان، مؤكدا أن لهم ما يكفي من الدلائل على استدعاء “صهاينة” في المهرجان المذكور.

 

%d8%a7%d9%84%d8%b4%d8%b9%d8%a8

1213 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس تصدر تجربتها في صنع لقاحات مضادة لمرض السل إلى كوريا الجنوبية

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: