الرئيسية / وطنية / هاكر يخترق أكبر المواقع الإباحية ويكشف بيانات 5 مليون تونسي
اباحية

هاكر يخترق أكبر المواقع الإباحية ويكشف بيانات 5 مليون تونسي

النهار نيوز

حسب موقع ” اليكسا ” الاحصائي فان  حوالي 5 ملايين تونسي يزورون شهريا المواقع الاباحية.

هذا و اخترق عدد من الهاكر غير المعروفين، غالبية المواقع الإباحية الكبرى حول العالم، وقاموا بالحصول على بيانات أكثر من 412 مليون مستخدم والدخول لحساباتهم عبر تلك المواقع ومنها “فريند فرايندر

وكان مستخدمو “فريند فرايندر” هم الأكثر تضررًا مع انتهاك خصوصية 300 مليون مستخدم في واحدة من أكبر الاختراقات عبر الإنترنت لعام 2016، واستولوا على ملف واحد يتضمن أسماء جميع مستخدمي الموقع مع عناوين أجهزتهم الحوسبية IP والتي تمكن المخترقين من الوصول إليهم.

وقال خبراء أمنيون لصحيفة “ديلي الميل”، إن الخلل تم من خلال وصول ملف يتضمن برنامج للهاكر، وهي نقطة ضعف كبيرة تسمح للمهاجمين بالوصول لملفات الموقع بالكامل وقراءتها.

وفي حالة صحة هذا التوقع للخبراء، فإن المخترقين الآن قادرين على الوصول إلى خوادم تلك المواقع الجنسية والتجسس على نشاط المستخدم.

وعانت تلك الخوادم في كاليفورنيا الأمريكية من أكبر اختراق لها في أكتوبر الماضي باختراق حسابات 79 مليون مستخدم، وسبقه اختراق في مايو من عام 2015 باختراق 3.9 ملايين حساب.

وكان الاختراق الأكبر والأخطر على أكبر المواقع الجنسية في العالم اليوم، باختراق حسابات 300 مليون مستخدم، وهي التفاصيل التي نشرها أحدث اختراق للإنترنت عبر موقع خاص جديد.

ويدعي التقرير أن حسابات المستخدمين تم جمعها من خلال عناوين البريد الإلكتروني وكلمات السر في قاعدة بيانات تم توفيرها للأسواق الجنائية على الإنترنت.

وتشتمل البيانات المسربة 15 مليون حساب تم غلقه، وهو ما يمثل بيانات المستخدمين لأكثر من 20 عاما.

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

fb_img_1480855479047

المحامي مالك بن عمر يفسر الاضرار التي سيلحقها قانون المالية بالمحامين

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: