الرئيسية / وطنية / سياسة / وُصفَ الاجتماع في الجزائر بـ”لافت للغاية وغير مسبوق”…أمين عامّ التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري يلتقي وفدا من حركة النهضة

وُصفَ الاجتماع في الجزائر بـ”لافت للغاية وغير مسبوق”…أمين عامّ التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري يلتقي وفدا من حركة النهضة

تونس-النهار نيوز

شهدت الأيام الأخيرة إجتماعا وصفه الإعلام الجزائري بـ”لافت للغاية و غير مسبوق” بين قياديين من حركة النهضة التونسيّة و قياديين من حزب التجمع الوطني الديمقراطي الجزائري على رأسهم الأمين العام للحزب أحمد أويحيى.

وأفاد بيان مقتضب، نشره التجمع الوطني الديمقراطي على صفحته الرسمية بشبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك، أنه “بدعوة من المكتب الوطني للتجمع الوطني الديمقراطي، قام وفد عن حزب النهضة التونسي، بقيادة الدكتور رفيق عبد السلام، مسؤول قسم العلاقات الخارجية للحزب، بزيارة أخوية إلى الجزائر تدوم يومين. وقد سمحت هذه الزيارة بإجراء محادثات بالمقر، بين وفد حزب النهضة التونسي ووفد عن التجمع برئاسة أويحيى، تمحورت حول تقاسم التجارب السياسية لكلا الحزبين، اللذين أكدا على قوة العلاقات الأخوية التاريخية التي تربط الشعب الجزائري مع شقيقه الشعب التونسي”.

وقال الناطق الرسمي للحزب، شهاب صديق، عن الزيارة الأولى من نوعها: “اليوم هنالك توجه في حركة النهضة إلى فصل الدعوي عن السياسي، مثلما تقرر في مؤتمرها الأخير، والحركة متفتحة على جميع الأحزاب، كما أننا لسنا بعيدين عن النهضة”.

وتابع صديق “الحديث عن أحزاب وطنية وأخرى يسارية أو إسلامية، أفكار تجاوزها الزمن.. اليوم هنالك قواسم وأهداف مشتركة تجمعنا مع الإخوة في حركة النهضة، كما هي الحال مع إبراز البعد المغاربي في القارة الإفريقية، والأزمات في دول الجوار”.

وعن الأزمات أوضح شهاب: “لقد تم التأكيد على مواقف البلدين من الأزمة الليبية، وهو أنه لا حل لها سوى الحل السياسي، إضافة إلى العمل أكثر من أجل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين، خاصة في شقها الشعبي”.

وفي تصريح للتلفزيون العمومي، قال أويحيى عن اللقاء: “هذه لبنة إيجابية نضيفها كأحزاب إلى ما هو موجود بين البلدين على مستوى الشعوب والقيادات.. والنقاش كان ثريا، وأكدنا على قوة العلاقات من حيث تضامننا وتعاوننا معهم”.

أما القيادي في حركة النهضة، رفيق عبد السلام، فقال: “جئنا لزيارة الجزائر في إطار علاقات التعامل الثنائي مع التجمع الوطني، لنؤكد على متانة العلاقات بين البلدين على المستوى الرسمي والشعبي، هذه العلاقات استراتيجية ويجب أن نعمل جميعا على الارتقاء بها إلى أعلى مستوى”.الشاهد

 

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

سابقة في تونس: سجناء يحيون حفلا موسيقيا متكاملا

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: