الرئيسية / غير مصنف / نداء تونس : شق حافظ يُفعّل قرار الإحالة على لجنة النظام.. ومجموعة الإنقاذ تستعين بعدول تنفيذ
نداء تونس

نداء تونس : شق حافظ يُفعّل قرار الإحالة على لجنة النظام.. ومجموعة الإنقاذ تستعين بعدول تنفيذ

تونس-النهار نيوز

أفادت “الشارع المغاربي” أن أعضاء مجموعة “إنقاذ النداء” تلقوا دعوات للمثول غدا الجمعة 2 ديسمبر 2016 أمام لجنة النظام الداخلي للحزب على خلفية الاجتماعات التي نظمتها المجموعة تحت عنوان “إنهاء ازمة الحزب” وأفضت الى تشكيل هيئة تسييرية يترأسها النائب المنصف السلامي.

وأشارت مصادر “الشارع المغاربي” الى أن بعض قيادات المجموعة ترفض الحضور في جلسة الغد بتعلّة أن اجتماع الهيئة السياسية المنعقد بتاريخ 21 نوفمبر 2016 غير قانوني باعتباره تم دون توجيه الدعوة الى جميع أعضاء الهيئة المذكورة.

كما ذكّرت نفس المصادر بغياب اطار قانوني للجنة النظام الداخلي ما يجعلها فاقدة لشرعية اتخاذ قرارات وإجراءات تأديبية ضدّ أي قيادي في نداء تونس.

وأكّدت أن القيادي رضا بالحاج أرسل عدل تنفيذ وعدول اشهاد الى الهيئة السياسية للمطالبة بمحاضر الهيئة التي تمت بموجبها إحالة قيادات المجموعة على لجنة النظام الداخلي علاوة على مطالبته بنسخة من محضر تشكيل لجنة النظام.

يذكر أن شق حافظ قائد السبسي الذي اجتمع الاثنين 21 نوفمبر 2016 كان قد قرر احالة 8 قيادات من مجموعة “الانقاذ والاصلاح” على لجنة النظام الداخلي استنادا الى الفصل 59 من النظام الداخلي للحزب.

وضمّت المجموعة المعنية بهذا الاجراء أساسا كلا من المنصف السلامي ورضا بالحاج وفوزي اللومي وخميس كسيلة وبوجمعة الرميلي والناصر شويخ وفوزي معاوية وخالد شوكات.

وكان شق حافظ قائد السبسي المدير التنفيذي لنداء تونس قد اتّهم هيئة الاصلاح والانقاذ بقيادة عملية انقلابية وباستغلال بيانات الحركة لحشد أنصار الحزب لحضور اجتماع يوم 20 نوفمبر المنقضي.

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

carton-facebook16

اتهمته بصفعها: هشام رستم يرد على حنين بوقرة

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: