الرئيسية / اقتصاد / صرف 50 بالمائة من الزّيادة في الأجور في شكل إعتماد جبائي بداية من شهر جانفي

صرف 50 بالمائة من الزّيادة في الأجور في شكل إعتماد جبائي بداية من شهر جانفي

تونس-النهار نيوز

أعلنت المديرة العالمة للدراسات والتشريع الجبائي بوزارة المالية، سهام بوغديرة نمسية اليوم ،الجمعة 6 جانفي 2017 ” أنّه سيتمّ صرف نسبة50 بالمائة من الزيادة في الأجور (العامة والخصوصية) المتفق بشأنها مع الإتحاد العام التونسي للشغل بداية من أجر شهر جانفي 2017 وذلكفي شكل إعتماد جبائي.

وبيّنت نمسية، خلال ملتقى حول قانون الماليّة لسنة 2017، “أنّ الأمر يتعلق بالتخفيض في الخصم من المورد بعنوان الضريبة على الدخلالمستوجبة على الأجور بقيمة تعادل نسبة 50 بالمائة من الزيادة العامة والخصوصية في الأجور والمبرمجة بالنسبة إلى سنة 2017″ وذلك تنفيذاللفصل 15 من قانون المالية لسنة 20177.

وأشارت من جهة أخرى إلى الإجراء المتعلّق بتحفيز المؤسسات على إدراج أسهمها في البورصة والتي ستتمتع بتخفيض في الضريبة على الشركاتبنسبة 15 بالمائة.

وتعرّضت إلى الأحكام الرّامية إلى التشجيع على الإدخار، من خلال الترفيع في مبلغ فوائض حسابات الإدخار الخاصة، فضلا عن إجراءات تتعلقبمقاومة التهرب الجبائي وتكريس العدالة الجبائية عن طريق توسيع ميدان تطبيق الضريبة ليكون العبء موزّعا على مختلف الشرائح دونالترفيع في النسب.

وإعتبرت وزير المالية لمياء الزريبي، “أنّ أحكام قانون المالية لسنة 2017 وخاصة في ما يتعلق بتكريس العدالة الجبائية هي اجراءات ثوريّةمشدّدة على ضرورة العمل على تنفيذ هذه الأحكام.


( وات)

Facebook Comments
x

‎قد يُعجبك أيضاً

عاجل:تفاصيل مدوّية يكشف عنها قائد الطائرة التي نقلت المخلوع عن رحلة هروب الرئيس

تونس-النهار نيوز أكّد المؤرّخ عبد ...

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: