الرئيسية / اقتصاد / تقرير دولي/ تونس من بين أغلى الدّول تكلفة في المعيشة وهذه مرتبتها
تونس

تقرير دولي/ تونس من بين أغلى الدّول تكلفة في المعيشة وهذه مرتبتها

تونس-النهار نيوز

إحتلت  تونس المرتبة السابعة في تصنيف الدول العربية  ضمن تقرير أمريكي جديد لواقع غلاء المعيشة في دول العالم نشره موقعنومبيو” .

وجاءت الجزائر في المرتبة 9 في تقييم الدول العربية من حيث التكلفة الرخيصة للمعيشة بفضل نظام دعم الأسعار في البلاد ،في المقابل حلّتمصر في المركز الـ15.

و تربّعت المغرب في المرتبة 27 عالميا من أصل 30 دولة متقدّمة على بلدان شملها هذا التصنيف منها روسيا و المكسيك وكازاخستان وجورجيا.

التقرير الأمريكي إعتمد 50 عاملا لتقييم الدول، كما يقارن بين مؤشر أسعار المستهلك في كل دولة مع مدينة نيويورك الأمريكية، ثم يعتمد فيتقييمه أيضا على شهادات من يعيشون في البلدان المصنفة، فضلا عن مقارنة أسعار إيجار المنازل والأكل وشراء الأغراض الأساسية.

وأبرز التقرير أنّ أرخص وجبة يمكن تناولها على وجه الأرض توجد في النيبال، رغم تراجع هذه الدولة إلى المركز السادس في هذا التصنيف،بعدما كانت تحتل الرتبة الثالثة سنة 2015، إلا أن أسعارها ما زالت متدنّية، حيث أنّ الوافد على هذه الدولة لن يحتاج إلا إلى 1.66 دولارالتناول وجبة متكاملة ، كما أنّ التكلفة الشهرية لإستئجار شقة سكنية بغرفة واحدة لا تتجاوز 76 دولارا فقط .

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Facebook Comments

اترك رد

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تونس:طقس يوم الاثنين 23 جانفي 2017

Facebook Comments مرتبط

،10411،
%d مدونون معجبون بهذه: