اليوم : البرلمان يستأنف مناقشة مشروع قانون المصالحة

تونس-النهار نيوز

يشرع نواب البرلمان اليوم الاربعاء 13 سبتمبر ضمن دورة برلمانية استثنائية خلال جلسة عامة اليوم الاربعاء 13 سبتمبر الجاري في مناقشة الفصول الستة المتبقية من مشروع قانون المصالحة الادارية.

وكانت لجنة التشريع العام بمجلس نواب الشعب قد صادقت بتاريخ 19 جويلية 2017 على مشروع قانون المصالحة في الجانب المتعلق بالموظفين وأشباههم والذي اصبح اسمه ”مشروع القانون الأساسي المتعلق بالمصالحة في المجال الإداري “.

وقد نشرت منظمة البوصلة وثيقة النص الكامل لمشروع القانون المذكور والمتكون من 7 فصول بعد المصادقة عليه من طرف اللجنة المذكورة.

يشار الى أنه تم مساء أمس الثلاثاء رفع الجلسة العامة المخصصة لاستكمال سد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات بسبب عدم توفر النصاب القانوني (145 نائبا) وكذلك بسبب غياب التوافق حول مرشح واحد لخطة قاضي إداري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن العديد من نواب مختلف الكتل أن الحضور المتوفر (139 نائبا) لا يسمح بإجراء العملية الانتخابية وأنها ان تمت ستكون أشبه بـ”إيهام بالانتخاب” أكثر منها انتخابات حقيقية، حسب نواب كتلة الجبهة الشعبية والكتلة الديمقراطية وكتلة الاتحاد الوطني الحر، الذين أكدوا كذلك أنه لا يمكن مناقشة مشروع قانون المصالحة الإدارية قبل معرفة رأي المجلس الأعلى للقضاء الذي تعذر عليه خلال اجتماعه أمس مناقشة هذه المسألة لعدم توفر النصاب به.

 

التعليقات

آخر الأخبار