قائمة النواب المتغيبين عن جلسة سد الشغور في هيئة الانتخابات

تونس-النهار نيوز

اعتبرت منظمة “البوصلة” أن مجلس نواب الشعب “تعمد أمس عدم سد الشغورات بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات عبر تغيب النواب وعدم توفير النصاب القانوني لانتخاب أعضاء الهيئة مما أدى الى تأجيل ذلك الى أجل غير مسمى”.

من جانبه، قال النائب عن التيار الديمقراطي غازي الشواشي اليوم الاربعاء 13 سبتمبر، في تصريح لـ”الشارع المغاربي”، إن تغيب النواب عن جلسة استكمال سد الشغور كان متعمدا وإن ذلك قرار سياسي بامتياز، مؤكدا رغبة بعض الاحزاب في عدم تنظيم الانتخابات البلدية في موعدها المقرر ليوم 17 ديسمبر الجاري.

وتسائل الشواشي عن سبب حضور النواب خلال الجلسة العامة المخصصة لمنح الثقة للتركيبة الحكومية الجديدة وتغيبهم عن الجلسة العامة المخصصة لسد الشغورات، ملاحظا أن الكتل الرافضة لتنظيم الانتخابات هي التي تعمدت التغيب عن جلسة أمس مما تسببت في عدم توفر النصاب القانوني المتمثل في 145 نائبا.

وأشار الى أن سد الشغورات غير مرتبط بتأجيل الانتخابات وانما بعمل الهيئة وتنظيمها موضحا أن للهيئة انتخابات تشريعية في دائرة المانيا الى جانب تسديد أجور موظيفها مما يتطلب سد الشغور في منصب رئيسها.

وأكد أنه لا مانع لتأجيل الانتخابات البلدية الى سنة 2018 اذا اتفقت كافة الاحزاب السياسية على ذلك.

ولفت الى أن الدورة البرلمانية الاستثنائية ستنتهي دون سد الشغور مما يعني انتظار عودة الدورة البرلمانية العادية في شهر أكتوبر القادم.

وفي ما يلي قائمة النواب المتغيبين عن الجلسة العامة حسب منظمة “البوصلة”:

الغائبون (66)

غياب مبرر

التعليقات

آخر الأخبار